المواد الطبيعة : أيّهما المذنب (المنتج أوالمسوّق )

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:42 صباحًا
المواد  الطبيعة : أيّهما المذنب (المنتج أوالمسوّق )

أيّهما المذنب (المنتج أوالمسوّق ) : 

تروّج شركات الأغذية والمكمّلات الغذائية  لمنتوجاتها ، على أساس أنها طبيعيّة ، وخاليّة من الموادالحافظة ،  فينخدع بذلك ، الباحثون عن المواد  الطبيعة .

وللعلم والإحاطة فلابد لكل غذاء أومكمّل من المضاف الغذائي ( food auditive ) ، وهي مادة ليست من المكوّنات الطبيعيّة للأغذية والمكمّلات ، وإنما تضاف إليها في مراحل انتاجها إلى استهلاكها ، بغرض تحسين الحفظ ، أوللحد من تعريض المستهلك للتسمم وغيره من الأضرار الصحيّة بسبب الحفظ غير الجيد للغذاء ، وقديما كانوا يستخدمون الخل والملح للحفظ ، أو عن طريق استخدام ثاني أكسيد الكبريت ، وأما حاليا فيعتمد نظام الترقيم الدولي ins ، الذي قررته هيئة الدستور الغذائي الدولي ، التي فرضت للمضافات الغذائية الأرقام المرمزة ، التي توجد على غلاف الأغذية والادوية والمكمّلات ، وتدل على المواد المضافة ( مثبّتات ، ملوّنات ، مطعمات ….) ، وسنجد أن المواد المضافة للأغذية أوالمكمّلات يرمز لها أحيانا ب (E ) ويكون بجانبه على سبيل المثال (E100) .

وبالمختصر المفيد : لايوجد على الاطلاق غذاء أو مكمّلات إلّا ويحتوي موادا حافظة ، فلاتغرّكم دعايات الشركات ، وجهل المسوّقين ، وهم في العادة يهتمون بمايحصلون عليه من مردود مادّي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفتح المبين في علم الطب الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.